تعلم الإنجليزية عبر العبارات أفضل لك! + ملف ٥٠٠ جملة مفيدة

كمتعلم للغة الإنجليزية أو ربما أي لغة ثانية، فأنت بحاجة إلى محصول لغوي جيد يساعدك ويسعفك عند ممارسة واستخدام اللغة في سياقات مختلفة. لكن هل هذا يعني بالضرورة أن تتعلم عبر حفظ كلمات فقط؟ دعونا نتعرف على ذلك أكثر وهناك هدية عبارة عن ملف يحتوي على ٥٠٠ جملة مفيدة ومهمة في اللغة الإنجليزية.

مما لاشك فيه بأن أحد معايير نجاحك في تعلم اللغة الإنجليزية هو كمية المفردات التي تمتلكها وتستطيع استخدامها في السياق المناسب. لاحظ.. “وتستطيع استخدامها في السياق المناسب”. ولهذه العبارة أهمية واضحة لك. فعندما يخبرك أحدهم بقدراته بانه يحفظ كم هائل من الكلمات ولكنه غير قادر على استخدامها بشكل صحيح أو في غير المكان الصحيح فقد يتحول هذا الحفظ إلى استعراض مزيف أكثر منه تجربة واقعية وملموسة.

لتنجح في تحويل محصولك اللغوي إلى واقع ملموس فإن أحد أبرز الطرق هو حفظ العبارات والجمل الكاملة. إنني أؤمن بقوة العبارات مقابل الكلمات في صعود سلم النجاح اللغوي. وشخصياً.. عندما أدرّس مواد اللغة الإنجليزية في الجامعة فإنني أصرف اهتمام طلابي عن التركيز على المفردات بحد ذاتها إلى الإنتقال إلى المستوى الاحترافي للتعلم وذلك من خلال الجمل والعبارات الكاملة. لقد قمت في بعض المواد بتغيير المحتوى من مجرد قواعد نحوية صرفة إلى عبارات وجمل نتعلم منها القواعد والتراكيب. فما فائدة أن نفهم اللغة وماهيتها ولكن لانجيد استخدامها؟

العبارات الإنجليزية موجودة في كثير من الأماكن.. في اليويتوب، في القصص، في الكتب، في وسائل التواصل.. ستجدها هنا وهنا، ولن تفشل في إيجاد مايناسبك منها بالتأكيد. وحتى تكون هذه المقالة عوناً لك ورافد من روافد التعلم الصحيح أضع بين يديك ملف يحتوي على ٥٠٠ عبارة إنجليزية مفيدة لكثير من السياقات اليومية. لاتتوقف عند قراءتها بل استخدمها كتابةً ولفظاً مع من هم حولك.

ماذا تنتظر؟ قم بتحميل الملف من هنا

أنصحك كذلك بزيارة هذا الموضوع حول قاموس أكسفورد الرائع وكيفية الاستفادة منه

هل لديكم تعليق أو إضافة؟ شاركونا في التعليقات ليستفيد الجميع 👍🏻

فكرتين عن“تعلم الإنجليزية عبر العبارات أفضل لك! + ملف ٥٠٠ جملة مفيدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *